حلم عمرى
ايها الزائر

مرحبا بك بمنتديات حلم عمرى

يسعدنا انضمامك الينا

نحن فى انتظارك


اهم ما جاء فى الصحافه العربيه و العالميه 22/5/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهم ما جاء فى الصحافه العربيه و العالميه 22/5/2011

مُساهمة من طرف sona في الأحد مايو 22, 2011 12:33 pm

اولا الصحافة المصرية

صحف القاهرة: اللوحات المعدنية تقود نظيف والعادلي وغالي للمحكمة والثوار راجعين يوم 27


اعداد/ أحمد حلمي

تناولت الصحف المصرية عدداً من العناوين، أبرزها اللوحات المعدنية تقود نظيف والعادلي وغالي للجنايات اليوم، وأيضاً يجرى الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية لقاءين «بابويين» خلال ٢٤ ساعة، وفي رسالة شديدة اللهجة الثوار راجعين يوم 27 لميدان التحرير.
الأهرام

تبدأ محكمة جنايات القاهرة اليوم‏,‏ محاكمة كل من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق‏,‏ وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق‏,‏ والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق‏,‏ الهارب في بريطانيا‏.
بالإضافة إلي متهم ألماني رابع( هارب أيضا), في قضية التربح من اللوحات المعدنية. وسيدخل نظيف قفص الاتهام ـ لأول مرة منذ حبسه احتياطيا بسجن طرة قبل نحو شهرين ـ بصحبة وزير داخليته العادلي, بينما تتم محاكمة غالي, والمتهم الألماني غيابيا لهروبهما.
وقد أحالت النيابة نظيف والعادلي وغالي للمحاكمة, متهمين بالتربح من خلال القيام بعمل من أعمال وظيفتهم, حيث أسندوا توريد اللوحات المعدنية الخاصة بالمركبات المرخصة لإدارات المرور علي مستوي الجمهورية, إلي شركة أوتش الألمانية, التي يمثلها المتهم الرابع, بالأمر المباشر, بمبلغ مبالغ فيه, وقدره22 مليون يورو, أي ما يعادل نحو176مليون جنيه, كما حصلوا مبالغ من المواطنين المتعاملين مع إدارات المرور كرسوم نفقات بلغ قدرها نحو مائة مليون جنيه

المصري اليوم

«٢٤ ساعة فقط» كانت الفاصل بين لقاءين «بابويين» أجراهما الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية، الذى زار البابا شنودة الثالث، أمس، بمقر الكاتدرائية بالعباسية، لبحث تطورات ملف مياه النيل مع إثيوبيا، وذلك بعد يوم واحد من زيارته للبابا بنديكت السادس عشر، بابا الفاتيكان، فى روما. وأشار الوزير إلى أنه بحث مع البابا شنودة سبل الاستفادة من جهود وثقل الكنيسة المصرية فى ملف المياه.
كان وزير الخارجية قد التقى، أمس الأول، بالبابا بنديكت السادس عشر فى المقر البابوى فى روما، ليكون أول مسؤول بدرجة وزير يلتقى بابا الفاتيكان، الذى لا يستقبل سوى الرؤساء والملوك ورؤساء الحكومات.
الجمهورية

وجه آلاف الشباب أمس رسالة شديدة اللهجة بأن الثوار "راجعين" يوم الجمعة القادم الموافق 27 مايو إلي ميدان التحرير في مواجهة دعاوي العفو والمصالحة مع رموز النظام السابق فيما يسمي بجمعة الغضب الثانية بالميدان وبالتوازي تنظيم مسيرات مليونية في كل محافظات مصر مع الاعتصام المفتوح حتي محاكمة الرئيس السابق محاكمة علنية وشفافة هو ورموز نظامه.
أكد المتظاهرون أنه سوف يتم استصدار أحكام ضد الرئيس مبارك وزوجته سوزان ثابت وزكريا عزمي واحمد فتحي سرور وبقية الفاسدين السابقين وأولهم حبيب العادلي. فيما طالب المتظاهرون بإعدام الرئيس مبارك محذرين مما وصفوه بالمسرحيات التي تجري الآن مؤكدين ان الملايين مستعدون للزحف تجاه شرم الشيخ وإخراج مبارك المتمارض من المستشفي والحكم عليه بالإعدام وتنفيذ الحكم بالميدان.
رفع عدد كبير من المتظاهرين صورا للرئيس الراحل جمال عبدالناصر وكتبوا عليها "رمز الكرامة" فيما رفع آخرون صورا لحسني مبارك كتبوا عليها "الحرامي واللص وقاتل الشباب والاعدام لقاتل الشهداء".
دعا رئيس الاتحاد العام لشباب الثورة ومؤسس الاتحاد الدولي للثوار العرب سامح المشد إلي عدم المصالحة مع رموز النظام السابق قائلاً: كيف نتصالح معهم وهم السبب في استشهاد العديد من أبناء الوطن.
أكد المشد خلال إلقائه لخطبة الجمعة بميدان التحرير والتي سميت بجمعة رفض التصالح انه لا يجب التصالح كذلك مع الذين يتسببون في إحداث الفتنة الطائفية من فلول النظام السابق والحزب الوطني المنحل وجهاز أمن الدولة. مشيرا إلي ان هذه الفتنة هي صنيعة الثورة المضادة التي ترغب في افشال ثورة 25 يناير المجيدة.

===============================

ثانيا الصحافة العربية

صحافة عربية: قمع الحريات في سوريا والسودان يعلن إيبي منطقة حرب



إهتمت الصحف العربية بعدة موضوعات من أبرزها أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح دعا الأشقاء والأصدقاء إلى لبس نظارات بيضاء لاسوداء لرؤية المؤيدين، وفي السودان الجيش يعلن منطقة إبيي المتنازع عليها "منطقة حرب"، وفي سوريا حشود المتظاهرين في المدن.. وسط مشاركة كثيفة للأكراد والآشوريين.

الشرق الأوسط

دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، أمس، إلى انتخابات رئاسية مبكرة، رغم إعلانه الموافقة على توقيع المبادرة الخليجية غدا الأحد والتي تنص على تنحيه عن السلطة، هذا في وقت خرجت حشود هائلة للتظاهر في العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات للمطالبة بتنحيه عن السلطة بصورة فورية.
وكعادته، خلال الأسابيع الماضية، خرج الرئيس صالح على حشد من أنصاره في ميدان السبعين يوما المجاور لقصر الرئاسة، وألقى فيهم كلمة مقتضبة دعا فيها إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة «حقنا للدماء وصونا للأعراض ليتمكن الشعب اليمني من انتخاب الرئيس الذي يثق به لقيادة اليمن في المرحلة القادمة وبطريقه ديمقراطيه سلسة»، وقال: «نحن مع الانتخابات والمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سيظلون موجودين سواء في السلطة أو خارج السلطة».
وأضاف صالح: «في حال أصبح المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف خارج السلطة، فإنهم سيحرصون على ممارسة المعارضة وفقا للمبادئ الديمقراطية وسيعلمون الأحزاب التي لا تعرف كيف تكون المعارضة، كيف ممارسة المعارضة في الأطر الديمقراطية وبطريقة مسؤولة بعيدا عن قطع الطرقات أو قطع الألسن ودون فوضى أو تخريب أو خيانة أو متاجرة بقضايا الوطن».

الإتحاد الإماراتية

أعلن الجيش السوداني منطق ابيي الحدودية المتنازع عليها بين الشمال والجنوب ابيي "منطقة حرب" بعد أن اتهم جيش الجنوب بنصب كمين لسريتين تضمان أفرادا من قواته وقوات تتبع للأمم المتحدة، أسفر عن سقوط جميع أفرادها الـ200 بين قتيل وجريح ومفقود فيما نجا 3 جنود فقط من الهجوم.
وقال اللواء صديق عامر نائب رئيس هيئة الاستخبارات والأمن عضو مجلس الدفاع المشترك في مؤتمر صحفي في الخرطوم إن القوات المسلحة “تحتفظ بحق الرد على هذا العدوان في الزمان والمكان المناسبين”. وقال إن سريتين تضمان أفرادا من قواتها وقوات تتبع للأمم المتحدة “يونميس” تعرضتا لكمين من قبل الجيش الشعبي في منطقة تبعد مسافة 7 كيلومترات شمال مدينة ابيي في الساعة السادسة من مساء أمس الأول، مؤكدا أن جميع أفرادها الـ”200” سقطوا ما بين قتلي وجرحي ومفقودين فيما نجا ثلاثة فقط من الهجوم.

القبس الكويتية

أفاد مصدر بأن 21 متظاهراً قضوا نحبهم بينهم طفل عندما أطلق رجال الأمن النار عليهم أثناء مشاركتهم في تظاهرات «جمعة الحرية» في عدة مدن سورية.
وأورد ناشطون من مختلف المحافظات أسماء 10 قتلى بينهم طفل في حمص (وسط) و7 في معرة النعمان، جنوب أدلب، غرب البلاد.
كما قتل شخص في مدينة الصنمين وآخر في مدينة الحارة الواقعتين في ريف درعا (جنوب)، وشخص في داريا في ريف دمشق، كما أعلن عن مقتل شخص في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب).
وقال شاهد إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز على آلاف المتظاهرين في حماة إلى الشمال من حمص، حيث إحتشد حوالي 20 الفا في منطقتين منفصلتين.
وقال شاهد آخر إن قوات الأمن إستخدمت أيضا الغاز المسيل للدموع لتفريق حوالي ألف متظاهر في بلدة التل إلى الشمال من دمشق.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له ان «الالاف خرجوا في بانياس الساحلية (غرب) بينهم اطفال ونساء».
واشار الى ان «الرجال خرجوا عراة الصدور ليبينوا للعالم انهم غير مسلحين خلافا لاتهامات النظام لهم»، هاتفين بـ«رفع الحصار عن المدن» والدعوة الى الحرية والى اسقاط النظام.
ولفت المرصد الى ان «قوات الامن لم تتدخل لغاية الان» في بانياس.

===============================
ثالثا الصحافة العالمية

"الجارديان": فرق شاسع وفجوة مازالت كبيرة بين أوباما ونتنياهو






أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني أن هناك فرق شاسع وفجوة مازالت كبيرة بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وأضافت الجارديان أن المباحثات المطولة بين أوباما ونتنياهو في البيت الأبيض لم تضق من هذه الفجوة بشأن مقاربة عملية السلام على الرغم من التصريحات العلنية ذات النبرة المخففة بعد هذه المباحثات والتي عمد فيها الجانبان لمحاولة إستخدام مفردات دبلوماسية لم تفلح في إخفاء هذه الفجوة الكبيرة.

ومضت الصحيفة في تقريرها لتقول إنه من الواضح أن الخلاف بين أوباما ونتنياهو حول مسألة حدود الدولة الفلسطينية المقترحة هي السبب الأكثر أهمية فيما يتشبث رئيس الحكومة الإسرائيلية برفض الإنسحاب لحدود الرابع من يونيو 1967.

وإستطردت الجارديان لتقول إن كل المؤشرات تؤكد تزايد الشعور الأمريكي بالإحباط وخيبة الأمل حيال إمكانية شروع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في مباحثات جادة ومثمرة فيما يتوجه أوباما المحبط في الأسبوع المقبل إلى لندن لإجراء مباحثات تتركز حول هذا الموضوع مع رئيس الحكومة البريطانية دافيد كاميرون.

وكانت تسيبي ليفني زعيمة المعارضة الإسرائيلية ورئيسة حزب "كاديما" الإسرائيلي قد إتهمت بنيامين نتنياهو بتدمير العلاقات الإسرائيلية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت ليفني "إن نتنياهو تحدث عن إجماع إسرائيلي وتوافق في الآراء، وإذا كان لهذا التوافق وجود فهو أن العلاقات مع الولايات المتحدة أساسية لإسرائيل، ورئيس الوزراء الذي يضر بهذه العلاقة لسبب غير ضروري فإنه في الواقع يضر بأمن إسرائيل وقدرتها على الردع".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي رفض أمس خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، قائلاً إن اسرائيل لن تنسحب إلى حدود 1967 كجزء
من إتفاقية سلام مع الفلسطينيين.

وقال أوباما في خطابه إن مستقبل دولة فلسطين المقبلة ينبغي أن يستند إلى حدود ما قبل 1967 مع تبادل أراض متفق مع إسرائيل..وأضاف أن حدود دولة فلسطينية "ذات سيادة وغير عسكرية أو مسلحة" ينبغي أن تقوم على "حدود 1967 وتبادل أراضى متفق عليها بين الأطراف".

كما دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي شاؤول موفاز من حزب "كاديما" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى قبول المبادىء التي عرضها الرئيس الأمريكي باراك أوباما فى خطابه الذي ألقاه أمس.


المصدر/

موقع اخبار مصر
avatar
sona
مديرة المنتدى

انثى عدد المساهمات : 982
نقاط : 4894
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 28/10/2008
الموقع : http://7lem.1talk.net
العمل/الترفيه : تفسير الاحلام

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7lem.1talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى