حلم عمرى
ايها الزائر

مرحبا بك بمنتديات حلم عمرى

يسعدنا انضمامك الينا

نحن فى انتظارك


انفجار مدوى لخط الغاز ا الدولى هز اركان سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انفجار مدوى لخط الغاز ا الدولى هز اركان سيناء

مُساهمة من طرف sona في السبت فبراير 05, 2011 2:29 pm

انفجار مدوى لخط الغاز ا الدولى هز اركان سيناء
قام مجهولون بتفجير خط الغاز الدولى جنوب مدينة العريش و
الواصل بين العريش وطابا، الذي يبلغ طوله نحو 240 كيلومتراً، وأن موقع التفجير يبعد 6 كيلومترات من قرية الحفن جنوبي العريش
وقد سارعت قوات كبيرة من الشرطة وافراد شركة الغاز الى الموقع الذى تم تفجيره وادى الى تعطل تدفق الغاز فى الخط الدولى المؤدى الى الاردن
ومصادر تقول ان فرعا يمتد الى اسرائيل من الخط الدولى
و مازالت محاولات الاطفاء مستمرة الى الان
تم اذاعه الخبر على محطه راديو مصر
.
.
.
فأوضحت مصادر أن سيارة الشركة كانت تقوم بمرور استكشافي على مسار أنبوب الغاز، بعد أن لوحظ عبر لوحات التحكم في الشركة تأثر انسيابية مرور الغاز، حتى تم العثور على موقع العطب، فتم إخطار مدير شركة الغاز المالكة للخط بوجود آثار اعوجاج في الخط، ووجود بقايا مواد متفجرة وثقوب عديدة وآثار حريق، وقد وصل إلى العريش مهندسون تابعون للشركة من القاهرة، ومن بورسعيد لمتابعة عمليات الإصلاح.
في المقابل، رصد شهود عيان سيارات تابعة لشركة شرق المتوسط وسيارات أخرى تابعة لمديرية أمن شمال سيناء أحاطت بالموقع الذي تم تفجيره، بينما قال آخرون إنهم سمعوا دوي انفجار وانطلاق ألسنة من اللهب قبل أن تخمد مرة أخرى، وقال بدويون يعيشون بالقرب من المنطقة لـ»الجريدة» إن أحد الخفراء المكلفين مراقبة تلك المنطقة هو الذي أبلغ عن اشتعال النار وحدوث انفجار عند خط الغاز.
وذكر مصدر أمني أن معاينة الشرطة أثبتت وجود إطار سيارة تم وضعه تحت منطقة مكشوفة من أنبوب الغاز، وقد وضعت داخل الإطار مواد متفجرة من مخلفات الحروب، بها قذيفتا هاون لم تتأثرا بإشعال النار في الإطار المطاطي وبقايا مادة متفجرة تبين أنها «تي إن تي».
وكان أفراد ممن تقول أجهزة الأمن إنهم مطلوبون على ذمة قضايا جنائية، قد هددوا بتفجير خط الغاز الدولي في حال استمرار مداهمات البيوت واحتجاز النساء كرهائن.
ويعد خط الغاز، الذي تم استهدافه، هو الفرع الثاني الذي يقوم بتوصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة العقبة في الأردن، وينطلق منها حتى سورية، في حين يمر خط الغاز الموصل إلى إسرائيل من تحت سطح البحر المتوسط.
وعلى صعيد المواجهات بين قوات الأمن وبعض أبناء القبائل في وسط سيناء، أفاد شهود عيان من منطقة وادي العمر القريبة من منفذ «العوجة» بأن حالة من الهدوء المشوب بالحذر تسود المنطقة بعد عدة أيام من المداهمات لمدرعات الشرطة المعززة بقوات مكافحة الإرهاب، ولم تقع أي اشتباكات تذكر طوال نهار أمس.

















avatar
sona
مديرة المنتدى

انثى عدد المساهمات : 982
نقاط : 4832
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 28/10/2008
الموقع : http://7lem.1talk.net
العمل/الترفيه : تفسير الاحلام

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7lem.1talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى