حلم عمرى
ايها الزائر

مرحبا بك بمنتديات حلم عمرى

يسعدنا انضمامك الينا

نحن فى انتظارك


تصاعد الجدل حول قرار حظر النقاب في المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تصاعد الجدل حول قرار حظر النقاب في المدارس

مُساهمة من طرف راجيه في الإثنين أكتوبر 26, 2009 2:37 pm



مازال الجدل مشتعلا في مصر حول ارتداء النقاب بعد تصريحات شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي بأن النقاب "لا علاقة له من قريب او بعيد" بالدين الاسلامي.
فقد أكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم المصري أن ارتداء النقاب محظور على الطالبات والمعلمات داخل المدارس، مستندا إلى قرار وزاري صدر بهذا المعنى عام 1995.
ومنع أمن مديرية التعليم بمحافظة الفيوم وأمن الوزير مديرة مدرسة "تلات الابتدائية"، والتي ترتدي النقاب، من التحدث إلى الوزير أثناء افتتاحه المدرسة.
وأشار الجمل إلى أن وزارة التربية والتعليم ملتزمة بقرار حظر ارتداء النقاب داخل المدارس خاصة أن المحكمة الدستورية العليا أيدت هذا القرار، منبها إلى ضرورة التزام الطالبات بقانون الزى المدرسى الذى لا ينص على ارتداء النقاب.
ومن جانبها، قالت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان في مصر إنها كانت تتمنى أن يساند الإعلام شيخ الأزهر فى قضية النقاب بدلا من أن يتصيدوا له الأخطاء.
وأضافت خطاب فى تصريحات صحفية أن مشكلة النقاب والتى أثيرت مؤخرا لا يمكن أن يتم حلها بمجرد قرار بل بإقناع الفتيات والمجتمع، مضيفة أن على الأعلام أن يلعب دوره فى رفع وعى المجتمع حول هذه القضية والتى لا تحل بقرار إدارى.
ومضت تقول إن هناك حالات متكررة لرجال تخفوا فى زى النقاب وتسللوا وسط تجمعات الفتيات والنساء، مما يشير إلى أنه قد يؤدى إلى إيذاء المرأة بأن يندس بين تجمعاتها الرجال من ضعاف النفوس.
وعلى الجانب الآخر، انتقدت جبهة علماء الأزهر قرار طنطاوي مشيرة الى انه يبعد الانتباه عما يحدث للمسجد الأقصى على أيدي القوات الاسرائيلية.
وقالت الجبهة في بيانها على الانترنت ان المجلس الأعلى للأزهر لم يعد له دور "لأنه عندما يحاصر الأزهر بعد حصار الأقصى ويمنع المصلون من دخوله لم يحتج أحد من المجلس الأعلى".
وقالت الجبهة ان قضية النقاب واحدة من محاولات الأزهر ليبرر فشله في دعم "الأقصى الأسير"، كما ان الأزهر بذلك يتفاعل مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي أعلن الحرب على النقاب في فرنسا.
وأكد البيان انه ليس بوسع أحد تحدي مشروعية النقاب ومن ثم فان كلمات شيخ الأزهر غير لائقة وكذلك تعنيفه للطالبة لا يليق بالحدث أو بمكانته وحقيقة الأمر ان شيخ الأزهر أثار جدلا حول مسألة " كان مرده فيما نظن إلى غير العلم الذي يُحاجج عليه، أو الفقه الذي يُحْتَجُّ به"

avatar
راجيه
V . I . B
V . I . B

انثى عدد المساهمات : 144
نقاط : 3189
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 22/10/2009
العمر : 38
العمل/الترفيه : مدرسه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تصاعد الجدل حول قرار حظر النقاب في المدارس

مُساهمة من طرف ممدوح السروى في الإثنين أكتوبر 26, 2009 5:37 pm

avatar
ممدوح السروى
مشرف عام

عدد المساهمات : 183
نقاط : 3225
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى